صناعة حلب: مشاركتنا في قطاع النسيج بإكسبو سورية هي الأكبر

عقدت غرفة صناعة حلب اليوم، مؤتمراً صحفياً تحدثت فيه عن التحضيرات الجارية لمعرض إكسبو سورية 2024 الذي سيقام في مدينة دمشق في الفترة بين 4 و 8 أيلول القادم.
وأوضح رئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي أن “معرض إكسبو سورية الذي يقام على مساحة تقارب 40 ألف متر مربع، سيشكل نقلة نوعية في مجال ترويج المنتجات”، متوقعاً أن يصل عدد الزوار قرابة 3000 زائر عربي و أجنبي.
أكد الشهابي أن مشاركة غرفة صناعة حلب و صناعييها بلغت نصف القطاع النسيجي أي مايعادل 2500 متر مربع من معرض إكسبو سورية، مشيراً إلى أن أكثر من 79 صناعي في قطاع النسيج مشاركين في إكسبو سورية وأن هناك المزيد من الطلبات التي تعمل غرفة صناعة حلب على تلبيتها.
وتشكل صناعة الألبسة الولادية القسم الأكبر من مشاركة صناعيي حلب في إكسبو سورية، وبلغ عدد المنتجين 53 مشاركاً بمساحة تزيد عن 2000 متر مربع، وحلت صناعة الألبسة النسائية و اللانجري و الرجالي و البياضات في المرتبة الثانية، بحسب رئيس غرفة صناعة حلب.
وأردف الشهابي أن مدينة حلب تعد عاصمة الصناعة السورية ومدينة الإنتاج النسيجي بشكل خاص، وهو ما يفسر وجود حلب القوي في القطاع النسيجي بشكل رئيسي.
وحول سبب عدم إقامة معرض بحجم إكسبو سورية في حلب، رد الشهابي على الصحافيين: “منذ العام 2016 نطالب بتخصيص أرض لإقامة المعارض في حلب، ودائماً ما ترد الحكومة بأنه يجب أن تشتري غرفة صناعة حلب الأرض المخصصة للمعارض، وتساءل الشهابي عن سبب تقصير الحكومة بتأمين أرض معرض لحلب، موضحاً أن ذلك يشكل إعاقة لمشاركة الصناعيين الحلبيين في المعارض المقامة بالعاصمة من حيث التنقلات وارتفاع تكاليف الشحن.
وأجاب المؤتمر الصحفي عن تساؤلات الصحفيين جميعاً، واختتم الشهابي حديثه بأن معظم صادرات سوريا الصناعية تخرج من حلب، ورغم الحرب والصعوبات مازالت حلب تنتج وتعمل، متأملاً أن تعود حلب إلى ما كانت عليه قبل الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى