افتتاح “سيريا بلاست 2023” على أرض مدينة المعارض الجديدة

مشاركة نحو 50 شركة سورية وعربية وأجنبية انطلقت مساء اليوم فعاليات الدورة الرابعة من معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2023” على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق.

أوضح وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار خلال كلمته الافتتاحية للمعرض أن المعرض يشكل فرصة لكل الصناعيين وجميع الشركات المحلية والعربية والأجنبية المشاركة الذي يعزز تبادل الخبرات لجميع العاملين في القطاع العام أو الخاص.

وبينّ جوخدار إلى أهمية وضع خطط لإعادة تنشيط القطاع الصناعي بالكامل كما كان قبل الحرب.

و لفت محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي وجود مشاركات من مجموعة من دول عربية شقيقة وأخرى صديقة يشجع على تفعيل التبادل التجاري للمنتجات الصناعية إضافة إلى مشاركة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مبيناً أهمية وضرورة دعم هذه المشاريع لناحية تأمين مستلزمات الإنتاج وتامين المواد الأولية والتسويق للمنتجات.

وبحضور معاون وزير النفط الإيراني مرتضى شاهميرزاي الذي أشار إلى التطور الكبير الذي شهدته الصناعة السورية خلال السنوات الأخيرة مؤكدا استعداد إيران لتقديم الدعم الكامل للصناعة السورية والصناعيين السوريين والعمل على إحياء المشاريع الصناعية والتجارية بين البلدين.

فيما ذكر رئيس الوفد العراقي علاء النوري أن مشاركتهم في المعرض هي لزيادة التعاون الصناعي والتجاري ولدعم المنتج السوري المرغوب في كثير من الدول الأمر الذي يسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية وتحسين المستوى الاقتصادي.

وذكر مدير المجموعة المنظمة للمعرض خلف مشهداني لفت إلى تنوع المنتجات البلاستيكية التي يضمها المعرض ابتداء من المواد الأولية وصولاً إلى المنتج النهائي مثمناً المشاركات الخارجية التي كان لها دور بارز في إغناء المعرض بالمنتجات والخدمات الداعمة لصناعة السورية وللصناعيين.

ويستمر المعرض حتى 30 من الشهر الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى