القبض على “مزور اليورو” في إيطاليا

ذكرت وكالة الشرطة الأوروبية “يوروبول” اليوم الإثنين، أنها ألقت القبض قبل أيام في مدينة نابولي الإيطالية على مزور يشتبه في أنه طبع أوراقاً نقدية مزورة بقيمة 11مليون يورو (12 مليون دولار).

وقالت يوروبول إن “الرجل الذي ألقت القبض عليه (لم تذكر اسمه)، كان قد باع بالفعل أوراقاً نقدية مزورة بقيمة 8 ملايين يورو في أنحاء أوروبا”.

وأضافت أن الشرطة صادرت نحو 3 ملايين يورو مزورة حينما داهمت الموقع الذي يطبع فيه النقود في نابولي.

وأردفت الشرطة الأوروبية: “علاوة على ذلك، يُعتقد أن المزور المقبوض عليه مسؤول عن أكثر من 27 بالمئة من جميع أوراق اليورو النقدية المزورة المكتشفة والممنوعة من التداول في 2023 فحسب”.

وقالت يوروبول التي تتخذ من لاهاي مقراً لها إن “الشرطة الفرنسية شاركت في عملية إلقاء القبض على المزور لأنه تداول كثيراً من الأوراق النقدية المزيفة عبر فرنسا”.

وذكر موقع “راي نيوز” الإيطالي أنه تم إغلاق المطبعة رسمياً من قبل الشرطة في نابولي، وجرى القبض على رجل ومصادرة طابعة رقمية ومعدات فنية وأجهزة غرافيك أخرى من المطبعة.

وأوضح الموقع أنه تم اكتشاف الأوراق النقدية المزيفة من فئات 20 و50 و100 يورو بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 2.7 مليون يورو كما عثر على 31 طابعة رقمية.

وبحسب المحققين فإن “المطبعة أنتجت كميات كبيرة من الأوراق النقدية المزيفة من فئات 20 و50 و100 يورو بقيمة تزيد على 15 مليون يورو”.

وقالت السلطات الإيطالية إن “المزورين المحترفين نشطوا بشكل أساسي في منطقة البلقان في السنوات الماضية، لكن حدث تحول في السنوات الأخيرة، حيث أوضح الخبراء أن 70 بالمائة من الأموال المزيفة تأتي الآن من إيطاليا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى